بدأ أمس في مدينة الحمامات في تونس اجتماع على مستوى الخبراء حول "الجدوى الفنية والاقتصادية لإدخال المحطات النووية في منظومات توليد الكهرباء وتحلية مياه البحر"، تنظمه الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع الاتحاد العربي للكهرباء وجامعة الدول العربية.

اِقرأ المزيد: اجتماع عربي حول جدوى المحطات النووية

قال وزير الزراعة والصيد البحري المغربي عزيز أخنوش، إن موارد المغرب من الطاقة الشمسية تصل إلى ما يزيد عن 3 آلاف ساعة سنوياً.
وأضاف المسؤول الحكومي، في حديث لـ"العرب اليوم"،
على هامش لقاء صحافي للإعلان عن "البرنامج الوطني لضخ الطاقة الشمسية في مشاريع اقتصاد مياه الشرب" أن المغرب يمتلك موارد مهمة من الطاقة الشمسية، تصل إلى أكثر من 5 آلاف كيلووات في الساعة.
 
وأوضح أن المغرب ستطلق برنامجاً وطنياً للاستفادة من الطاقة الشمسية وضخها في مشاريع اقتصادية مهمة، بخاصة التخفيض في فاتورة مياه الشرب.

اِقرأ المزيد: موارد المغرب من الطاقة الشمسية 3 آلاف ساعة سنويًا

تعتزم السويد، إطلاق أسطول من الحافلات يعمل بالكهرباء بلا ضجيج فى مدينة يوتوبوري، في إطار أهداف المدينة الساحلية بغرب البلاد لحماية المناخ ومعالجة التلوث الضوضائى.

اِقرأ المزيد: حافلات صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء في يوتوبوري بالسويد

قالت جماعة جرينبيس (السلام الأخضر) المعنية بشؤون البيئة يوم الجمعة إن نشطاء اعتلوا منصة حفر نفطية تابعة لشركة جازبروم الروسية في القطب الشمالي ليل الخميس احتجاجا على خطط الشركة الروسية للتنقيب عن الخام في المنطقة ذات 

اِقرأ المزيد: جرينبيس: ستة نشطاء يعتلون منصة نفط روسية بالقطب الشمالي

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

دستور اقليم كردستان باللغة العربية